Arabic press release about the occupation

Please forward to arab media:

احتلال جامعة مانشستر…. تضامنا مع غزة. 

10 شباط/فبراير 2009 

لا يزال طلاب جامعة مانشستر المتضامنون مع أهالي قطاع غزة يحتلون مباني الجامعة منذ يوم الأربعاء 2009.2.4، و مع اكتمال الاحتلال أسبوعه الأول، قرر الطلاب تقديم قرار يصوت عليه طلاب الجامعة يوم غد الأربعاء 2009.2.11 حيث يتوقع حضور أكثر من ثمانمئة طالب للتصويت بأغلبية تدعم القرار ذي الشعبية الطلابية الواسعة، بغض النظر عن وجود معارضة ضعيفة. 

وقد دعا الطلاب لمظاهرة حاشدة قبل التوصيت للقرار على تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا، والتي سيلقي فيها بعض المناصرين للشعب الفلسطيني من أعضاء برلمانيين كلمات يعربون فيها عن تضامنهم مع أهالي قطاع غزة وطلاب الجامعة المقيمين في المبنى المحتل. 

ولا يزال موقف نائب رئيس الجامعة من الاحتلال كما هو، رافضا التفاوض مع الطلاب المحتلين بعد لقاءه معهم  في أول يوم من أيام الاحتلال والذي قدم الطلاب فيه مطالبهم مقابل إخلاء المبنى. 

المطالب:

1.      أن تقوم جامعة مانشستر بإصدار بيان رسمي تدين فيه العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة، مشيرة فيه بشكل خاص إلى الأضرار التي لحقت بالهيئات التعليمية كقصف الجامعة الإسلامية في غزة، بالإصافة إلى التعبير عن قلقهم بشأن ادعاءات ارتكاب جرائم حرب الموجهة ضد إسرائيل.

 

2.    دعم الطلاب في تنظيم يوم لجمع التبرعات يذهب ريعه لصندوق لجنة الكوارث الطارئة في بريطانيا (DEC).

 

3.     أن تعرض الجامعة إعلان لجنة الكوارث الطارئة في بريطانيا (DEC) بأي طريقة ممكنة (بما في ذلك الشعار المعروض على موقعهم) و أن تقوم كذلك بالضغط على قناتي البي بي سي و سكاي لعرض ذات الإعلان.

 

4.    أن يتم إرسال كل قطع الأثاث و المواد الزائدة  في المباني التي يتم تحديثها إلى غزة عن طريق قافلة حملة “فيفا باليستينا“.

5.     مشاركة حركة BDS في وقف بيع البضائع الإسرائيلية داخل حرم الجامعة، و على الجامعة أيضا التوقف عن شراء المستلزمات الجامعية من الشركات الإسرائيلية.

 

6.    أن تقوم الجامعة بفك ارتباطاتها بجميع الشركات المساهمة بشكل مباشر في تصنيع الأسلحة، كما نطالب أن تأخذ الجامعة موضوع الشفافية في عين الاعتبار في استثماراتها.

 

7.  .أن تدعم الجامعة و بصورة علنية حق الطلاب في التظاهر (كهذا الاحتلال على سبيل المثال)، و أن تقوم الجامعة بتوفير منشآتها لعقد مؤتمر “طلاب لأجل فلسطين” في الأسبوع الثاني من شهر إبريل/ نيسان عام 2009.   

8.    أن تقوم الجامعة بإصدار رسالة تضامنية علنية للجامعة الأسلامية في غزة و التي تم تدمير حرمها، و أن تقوم بنشر هذه الرسالة التضامنية على الموقع الالكتروني لجامعة مانشستر و أن ترسله للأعداد الكبيرة من العناوين الالكترونية التابعة إليها.

9.    أن تقوم الجامعة بتقديم خمس منح دراسية لخمسة طلاب فلسطينيي..

10.                        أن تقوم الجامعة بتأسيس مادة اختيارية  عن تاريخ فلسطين تكون متاحة لكل طلاب الجامعة.

11.  معاملة الطلاب الفلسطينيين الذين سيدرسون في جامعة مانشستر على أنهم طلاب محليون من ناحية دفع الرسوم.

12.أن لا يكون هناك أي معاملة سيئة للطلاب المشاركين في احتلال مبنى الجامعة، و توفير حرية الحركة داخل و خارج المكان المحتل

 
 

ملاحظات:

1.      للمزيد من المعلوماتmanuni@actionpalestine.org

 

2.    لقد قامت المجموعة بتأسيس مدونة على الإنترنت يتم تحديثها باستمرار:

https://manunioccupation.wordpress.com 

3.     على الإعلاميين الاتصال ب:

   اللغة العربية: أحمد 00447971469929

   اللغة الإنجليزية: katan 00447917206282 \ 00441612 758007 

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: